توفي الفنان المصري أحمد راتب، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 67 عاماً.

وأكد أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر وفاة الفنان أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية، مضيفا أن الجنازة ستشيع بعد ظهر اليوم من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر .

وقال إن الفنان الراحل دخل أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحي بيت السلطات وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب حتى يتماثل للشفاء.

مصدر طبي أكد لـ”العربية نت” أن الفنان الراحل توفي كلينيكياً منذ يومين بعد أن داهمته الأزمة القلبية وتسببت في عدم قدرته على التنفس بشكل سليم ولذلك تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى فارق الحياة صباح اليوم .

ولد راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، وظهرت موهبته التمثيلية في المدرسة، وعقب التحاقه بكلية الهندسة تركها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على درجة البكالوريوس.

اسباب موت احمد راتب الفنان المصري عن عمر 67 عاما

[ads1]

وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما وشارك في عدة أعمال سينمائية لكنه كان القاسم المشترك في عدة أفلام مع الفنان عادل إمام ومن أشهر أعماله المال والبنون وسك على بناتك ومحترم إلا ربع والسفارة في العمارة .

احمد راتب متزوج من ابنة خاله وله ثلاث بنات منها هن: لمياء ولبني ولميس

قدم عشرات الأفلام في الأدوار المساعدة منذ السبعينيات وحتى الآن، منها: واحدة بواحدة، الحب فوق هضبة الهرم، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، عمارة يعقوبيان، كما تميز في المسلسلات التليفزيونية، منها السيرة الهلالية، هند والدكتور نعمان، أنا قلبي دليلي ومسرحية الزعيم .

اسرار من حياة احمد راتب

[ads2]

وقد أكد الفنان أحمد راتب سابقا إنه تعرض للاعتقال عام 1968 بسبب اعتصامه مع بعض زملاءه في كلية الهندسة اعتراضاً على بعض القرارات التي أعقبت هزيمة يونيو1967.

كما أوضح “راتب” خلال استضافته امس الأحد في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” الذي يُعرض عبر فضائية CBC، أنه تم الافراج عنه بعد 9 أيام من اعتقاله، وخرج وهو لديه شعور بأنه بطل قومي، هو ما جعله يتوجه لمقهى معروف بأن رواده من “المناضلين أصحاب الأفكار الثورية” ليجلس معهم باعتباره واحداً منهم.

الرمال الاخباري ينقل لكم اخر اخبار الفن و المشاهير موقع المسلسل وتقديم مسلسلات اجنبية افلام عربية و مسلسلات عربية افلام اجنبية تحميل و مشاهدة أفلام عربية و اغاني الافلام و اغاني المسلسلات و عرض موقع المسلسل وكافة احداثه وحلقاته بث مباشر.

[ads2]

اخبار ريال مدريد اخبار برشلونة  اخبار النادي الاهلي السعودي اخر اخبار الاهلي اخبار نادي النصر اخبار الدوي السعودي اخبار فريق الاتحاد السعودي اخر أخبار الهلال تويتر أخبار الهلال

آخر اخبار العراق الان اخبار السودان اخبار المملكة العربية السعودية اخبار دولة الامارات العربية المتحدة آخر اخبار اليمن آخبار العراق الآن فلسطين مباشر حلب الآن اخبار سوريا اليوم