الارصاد جدة : تحذيرات الارصاد الجوية و حالة الطقس في جدة لـ5 ايام قادمة

الارصاد جدة : تحذيرات الارصاد الجوية و حالة الطقس في جدة لـ5 ايام قادمة

الارصاد جدة الارصاد الجوية

الارصاد جدة : تحذيرات الارصاد الجوية و حالة الطقس في جدة لـ5 ايام قادمة

بعد أن شهدت محافظة جدة اليوم الاحد موجة من الغبار تسببت في تدني الرؤية إلى مستويات متدنية تصل الى أقل من نصف كيلو متر وخلفت العديد من الحوادث المرورية وسقوط اللوحات الإعلانية واقتلاع الاشجار وسط استنفار للجهات الأمنيه والصحية تحسباً لوقوع حوادث مرورية او صحية نتيجة الموجه القوية للغبار .

كما كشفت مصادر مطلعة اليوم في محافظة جدة الارصاد جدة على ان المحافظة تشهد في الوقت الحالي عواصف ترابية وذلك منذ الحادية عشرة صباحاً، وذلك ما تسبب في تدني مستوى الرؤية، حيث انه قد كانت الارصاد الجوية نوهت لتعرض عدد من المحافظات بمنطقة مكة المكرمة للأتربة ونشاط رياح مثيرة للغبار.

تحديث: اجواء طقس جدة اليوم وباقي ايام الاسبوع ودرجات الحرارة

حسب تقرير الارصاد جدة ، فإن مناطق رابغ، والليث، وخليص، انهم معرضين الي حالة مناخية تؤدي لإثارة الأتربة والغبار التي تحد من الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر، فيما يتوقع أن تستمر الحالة إلى الساعة الرابعة عصراً، طبقاً لصحيفة الرياض

حيث اوضح ايضا التقرير إلى استمرار التقلبات الجوية إلى يوم الثلاثاء المقبل، حيث أنها سوف تبدأ برياح جنوبيه شديدة السرعة وعواصف وغبار محتملة على معظم مناطق المملكة، يصحبها هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة بالحدود الشمالية، فيما يتوقع هطول أمطار على الجوف وتبوك اليوم السبت وغداً.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمه العقيد سعيد سرحان أن يوم امس السبت تلقت عمليات الدفاع المدني عشرون بلاغ حصيلة خمس ساعات تعرضت لها محافظة جدة لنشاط في الرياح السطحية , واقتصرت البلاغات على سقوط ( زنك ، سقالة ، رخام ، نخل ، شجر ، أعمدة أناره ، طبق استقبال ، ساتر ، هنجر ، سقوط اجزاء من مبنى ) دون تسجيل اي إصابات .

الارصاد جدة : تحذيرات الارصاد الجوية و حالة الطقس في جدة لـ5 ايام قادمة في الاسفل

[ads1]

وأضاف ” سرحان ” بان عمليات الدفاع المدني تلقت تنبيه متقدم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن تعرض منطقة مكة المكرمة لنشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 60 كم/س مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و تدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من ( 1 )كم , تتأثر من خلالها محافظات جدة والليث ورابغ بالإضافة للعاصمة المقدسة والطرق السريعة الواصلة بينها , مهيباً بكافة المواطنين والمقيمين توخي الحذر والابتعاد عن المجسمات الجمالية على الشواطئ وكل ما يشكل خطورة بالسقوط نتيجة الرياح السطحية , وتوخي الحذر خلال الساعات القادمة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد .

من جهته اعلن مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تركي الذيب عن تعليق مؤقت لجميع الرحلات المغادرة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ بسبب سوء الاحوال الجوية , مشيراً إلى أن الرحلات الجوية ستعاود نشاطها تدريجياً مع تحسن الأجواء ومطالباً من المسافرين التواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة .

وكانت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة توقعت رياح جنوبيه شديدة السرعة وعواصف غبارية محتملة على أجزاء من مكة المكرمة – المدينة المنورة – تبوك –الحدود الشمالية – الجوف – تمتد الى حائل – القصيم – الرياض – الشرقية , يصحبها هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة على الحدود الشمالية , ودعت الرئاسة العامة ل لارصاد الجوية وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها.

 

كما أعلن مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة تحذيره من موجة غبار تشمل مدينة جدة وبعض المحافظات داعياً المواطنين والمقيمين المصابين بالربو والحساسية بملازمة المنزل.

الارصاد الجوية الارصاد جدة من جهته أعلن مطار الملك عبدالعزيز بجدة عن تعليق جميع الرحلات الجوية بشكل مؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية، ونصح بعدم الذهاب للمطار والتواصل مع شركات الطيران لمعرفة مواعيد الرحلات الجديدة.

فيما اعلن ميناء جدة الاسلامي توقف الحركة الملاحية البحرية وتوقف السفن التجارية المجدولة للمغادرة لهذا اليوم وذلك حتى اشعار اخر.

الارصاد الجوية الارصاد جدة في الوقت نفسه اكدت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة انه تم ايقاف الحركة بالمنطقة الملاحية نظراً للتقلبات الجوية بالمنطقة واستمرار هبوب الرياح والعواصف الرملية وشدة الغبار وارتفاع الأمواج .

وفي سياق متصل شددت القيادة على مرتادي البحر من صيادين ومتنزهين أو مرتادي الشواطئ لغرض السباحة في ظل هذه الظروف المناخية، التقيد بالتعليمات التي تمنع دخول البحر في مثل هذه الأجواء وذلك من أجل سلامتهم.

هذا وخلال جولة مصورة لفريق عمل “اليوم” في محافظة جدة رصدت تأثر المحافظة الساحلية وخروج الطلاب والطالبات

من المدارس وكذلك استمرار تاثر الطرق نتيجة ارتفاع حدة الغبار وانعدام الروية الافقية.

إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات مكة المكرمة بسبب موجة الغبار

أعلنت الشؤون الصحية ب مكة المكرمة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، ووجهت جميع قطاعاتها لأخذ التدابير الاستباقية تحسباً لوقوع حالات، بسبب موجة الغبار التي تشهدها سماء العاصمة المقدسة.

وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحيه بالعاصمة المقدسة عبدالوهاب صدقة شلبي، أن تم التأكيد على إدارة الطوارئ والأزمات برفع درجة الاستعداد والجاهزية من فرق طبية وسيارات إسعافية، والتنسيق مع أقسام الطوارئ بالمستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة، خاصة حالات الربو وأمراض الصدر المختلفة والحساسية التي قد تنتج عن موجة الغبار المتوقعة.

حالة الطقس في جدة ” الارصاد جدة “

[ads2]

الارصاد جدة تحذيرات الارصاد الجوية

 

حالة الطقس في جدة

الارصاد جدة

الارصاد الجوية