حقيقة حكم الاعدام على الامير تركي بن سعود وتفاصيل ملابسات جريمة الثمامه

حقيقة حكم الاعدام على الامير تركي بن سعود وتفاصيل ملابسات جريمة الثمامه

في حادثة هزت المملكة العربية السعودية والأسرة الحاكمة فيها حدثت مؤخراً في مدينة الرياض، قام أحد أبناء الاسرة الحاكمة بالمملكة بالدخول في خلاف مع مجموعة شباب، وقتل صديقه بالخطأ ويضع لكم موقع الرمال الإخباري هنا في هذا الموضوع تفاصيل الجريمة والحادثة كاملة، والحكم الصادر بحق الامير تركي بن سعود الكبير.

اخر خبر: وصية الامير تركي بن سعود قبل اعدامه

اسمه كاملاً //

تركي بن سعود بن تركي بن سعود بن محمد بن سعود الكبير وقد اشتهر جده الأمير تركي بن سعود بالشجاعة والقوة

حقيقة حكم الاعدام على الامير تركي بن سعود وتفاصيل ملابسات جريمة الثمامه

تفاصيل تورطه في جريمة الثمامه‬‎ //

تم القبض على الامير تركي بن سعود الكبير بعد ما قام بقتل المدعو عادل المحيميد عقب عراك بين عدد من المسلحين بأسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف 47 وكريكينوف 74 وكان من بين هؤلاء الأشخاص شخص من زعماء عصابة تجارة السلاح بالمملكة العربية السعودية المعروف بإسم السمسار الأسود أو الحداد و نتج عن ذلك تبادل إطلاق نار مكثف أدى إلى مقتل عادل المحيميد وإصابة شاب اخر يدعى عبد الرحمن التميمي وبعد ذلك تفاجأ الامير تركي بن سعود الكبير أن المقتول هو صديقه المقرب.

وعند قدوم الامير تركي بن سعود الكبير لمكان جريمة الثمامه كان يركب سيارته من طراز لكزس مظللة بالأسود بشكل كامل، وفي رفقته سيارتين، إحداهما من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد رفقائه الذي أرداه قتيلاً بالخط فيما بعد.

عندما نزل صديقه عادل المحيميد من السيارة لرؤية المشكلة قام الامير تركي بن سعود وهو القاتل بضرب طلقة نارية من سلاح مسدس نورينكو 9 ملم بشكل عشوائي، ووجد بعد ذلك أن تلك الطلقة الطائشة قد اتجهت لصديقه عادل المحيميد وأردته قتيلاً، ثم انتقلت تلك الطلقة بعد ان اخترقت جسد عادل المحيميد لشاب كان يقف خلف عادل، الأمر الذي أدى إلى إصابته ونقله للمشفى وقد حضرت الشرطة لمكان الجريمة وقد ألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع جريمة اليمامه وعندما علم تركي بن سعود الكبير بأنه قد قتل رفيقه، اندهش وأضيب بالصدمة وسقط على الأرض مغشياً عليه. اعترف الامير تركي بن سعود الكبير بجريمته وفعلته للشرطة وبعد التحقيق معه اتضح ان الامير تركي بن سعود كان سكراناً وتحت تأثير الخمر. وقد غرد الامير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز رئيس نادي الهلال السابق في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان تركي بن سعود تربطه به صلة قرابة واتبع قوله بكلمة “للاسف”.

 

المحكمة العليا تصادق على اعدام الامير تركي بن سعود //

وقد صدر حكم القصاص بحق الامير تركي وقد صادقت المحكمة العليا اليوم الخميس 19/5/2016 في جريمة الثمامه والتي قتل فيه تركي عادل المحيميد.

ويذكر أن جريمة الثمامه وقعت عام ١٤٣٤هـ بالعاصمة السعودية الرياض.

ووفقا لموقع “سبق” الإلكتروني:

أوضح محامي اسرة الشاب المحيميد المحامي عبدالله الفلاج بانه وبمصادقة المحكمة العليا على الحكم ، تنتهي اجراءات التقاضي وتنتقل القضية لاجراءات التنفيذ. يشار إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى أواخر شهر محرم من عام ١٤٣٤ عندما قام أقدم الجاني على قتل الشاب المحيميد في منطقة الثمامة بالرياض حيث صدر عليه حكماً بالقتل قصاصاً من المحكمة العامة بالرياض وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ثم رفع الحكم إلى المحكمة العليا والتي قررت الموافقة على الحكم بقتله قصاصا .

اخر اخبار اليمن اخر اخبار السعودية اخر اخبار مصر اخر اخبار سوريا  اخر اخبار فلسطين اخر الاخبار والتطورات في الوطن العربي على مدار الساعة

حقيقة حكم الاعدام على الامير تركي بن سعود وتفاصيل ملابسات جريمة الثمامه