المواجهة الملتهبة: الهلال يسعى لإزاحة النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

رغم تفوق الهلال التاريخي على منافسه فريق النصر السعودي في مواجهات الفريقين الا ان مواجهات الفريقين دائما ما تشهد اثارة ومتعة ومفاجآت تخالف التوقعات، ورغم تراجع اداء النصر هذا الموسم الا ان الهلال يخشى الاقصاء من دور نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي لهذا العام 2017.

ولن تكون مواجهة (الهلال والنصر) اليوم في نصف نهائي كأس ولي العهد مباراة عادية او مشابهة للمباراة التي لعبها الفريقان قبل أيام بالدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

¿¿ اليوم كل شيء مختلف في هذه المباراة فالمسابقة تختلف والطموح والهدف لدى الفريقين يختلف والتعادل لا مكان له والخسارة تختلف فهي تعني الخروج وتوديع البطولة.

¿¿ بطولة كأس ولي العهد هي احد اهم البطولات المحلية ولا جدال في ذلك وعادة ما تكون هدفا رئيسيا للكثير من الأندية قبل الموسم لأنها بطولة ذات نفس قصير والمفاجآت بها واردة.

¿¿ الأندية الكبيرة دائما ما يكون تركيزها واهم اهدافها في المسابقات المحلية هو الحصول على (بطولة الدوري) لكونها البطولة الأطول والأصعب (وكأس آسيا) في البطولات الخارجية.

¿¿ ومهما كانت اهداف ادارات الأندية الكبيرة بالموسم فإن جماهير هذه الأندية دائما ما تطالب فريقها بكل البطولات لأنهم على قناعة بأن الأندية الكبيرة يجب ان تقاتل على كل البطولات.

¿¿ توديع بطولة مثل بطولة (كأس ولي العهد) والخروج منها من امام فريق منافس تقليدي وفي مباراة ديربي امر موجع لأي محب للفريقين ودائما ما يتبع هذا الخروج ردود فعل سلبية على الجهاز الفني والإدارة واللاعبين.

ولكن بالجهة الاخرى الفوز والوصول للنهائي عبر بوابة منافسك المباشر سوف يغلق ابوابا كثيرة ويعزز ثقة الإدارة والجماهير بالمدرب وستكون معنويات اللاعبين مختلفة وكبيرة بالدوري.

الخاسر سيكون عليه الضغط اكبر في المسابقات المحلية المتبقية (دوري جميل وكأس خادم الحرمين) لأن الخروج من كأس ولي العهد معناه انك مطالب بتحقيق احدى هاتين البطولتين لإنقاذ موسمك.

 

غيابات الهلال والنصر

الهلال

[ads1]

خسر الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق، خدمات كل من نواف العابد، وياسر القحطاني، وعبد الله الزوري للإصابة، إلى جانب الموقوف كارلوس إدواردو.

ولم يشارك العابد مع الهلال في فوزه على الباطن الأربعاء الماضي ضمن الجولة الـ14 من دوري جميل، بسبب الإصابة، وكان ديربي الجولة الـ13 أمام النصر آخر مبارياته مع الفريق.

أما القحطاني فكانت آخر مبارياته، أمام الوحدة في الجولة الـ12 من الدوري، والتي سجل خلالها هدفًا وصنع آخر لزميله ناصر الشمراني.. في حين لم يشارك الزوري في أي مباراة منذ بداية الموسم.

وبالنسبة لإدواردو فقد تعرض للإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام الباطن، والتي أعقبها قرار الانضباط بمضاعفة الإيقاف إلى 4 مباريات لتلفظه على حكم اللقاء.

النصر

في النصر حُرم الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للفريق، من 3 لاعبين هم عوض خميس وعبد العزيز الجبرين للإصابة، والقائد حسين عبد الغني المستبعد من قبل المدرب.

ويغيب الجبرين منذ أكتوبر الماضي بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الفريق أمام الأهلي بالجولة الخامسة من الدوري، في حين كانت مباراة الاتحاد بالجولة الـ9، آخر مباريات عوض خميس قبل الإصابة.

أما عبد الغني فكان زوران قد قام بإبعاده عن الفريق منذ مطلع ديسمبر الجاري، بسبب مشادة بينهما في أحد التدريبات، وكانت مباراة الفريق أمام التعاون ضمن الجولة الـ10 من الدوري، آخر مشاركاته مع الفريق.

مدرب الهلال (دياز) يشعر بأن هزيمة النصر والوصول لأول نهائي له مع فريقه في هذا الموسم سوف تجعل الهلاليين اكثر ثقة وتفاؤلا به بالمرحلة القادمة للوصول بفريقهم لمنصات البطولات وهذا ما يسعى اليه.

مدرب النصر (زوران) هو بحاجة كبيرة للفوز والوصول بفريقه للنهائي حتى يبرهن للجميع انه محق في كل قراراته واختياراته وليثبت لكل النصراويين انه المدرب القادر على العودة بالنصر للبطولات.

المواجهة الملتهبة: الهلال يسعى لإزاحة النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي