اخبار السعودية : حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016

حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016‎ …

 هل يصبح الحلم حقيقة، وهل تتحقق أماني الكثيرين من أصحاب الجنسيات المختلفة الذين ولدوا بالمملكة العربية السعودية ومكثوا فيها سنوات طوال بالحصول على الجنسية السعودية !!

سبق وأن تداولت مواقع الانترنت المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي أخبار لم تثبت صحتها بمنح المملكة العربية السعودية الجنسية السعودية لأولئك الذين ولدوا واقاموا فترة طويلة بالمملكة، حيث كان أباء هؤلاء الأشخاص قد سعوا بكل ما آتوا من قوة من أجل تجنيس مواليد السعودية 2016‎، ولكن يبدو أن هذه المرة الأمر مختلف والحلم بات حقيقة حيث صدر أمر ملكي يقتضي تجنيس مواليد السعودية 2016‎ بأمر شخصي من جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتم تصديقه من قبل مجلس الشورى التابع للمملكة.

حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016‎

حيث أعلن مجلس الشورى أمس الاربعاء 25/5/2016 الموافق 18 شعبان من العام 1437 هـ ,  عن البدأ بمنح الجنسية السعودية للاجانب المولودين على أرض المملكة العربية السعودية تجنيس مواليد السعودية 2016‎ منح الجنسيات في السعودية للمواليد 2016 وفق أمر ملكي من جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله, حيث أنه سوف يتم منحهم الجنسية السعودية بعد أن يتموا بلوغهم السنتين ثم سوف يتم اعطائهم مهلة عاماً كاملاً بعد بلوغهم لعامين حتى يتسنى لعائلته أن تختار ما بين اعطائهم الجنسية السعودية أو أن يبقوا محافظين على جنسيتهم الأصلية أي كانت تلك الجنسية.

ومن جانبه أكد عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى التابع للمملكة العربية السعودية اللواء عبدالقادر كمال، إن الاجانب المولودين في السعودية سوف يعطون مهلة سنة كاملة –وذلك بعد اتمامهم سن عامين– من أجل الاختيار بين منحهم الجنسية السعودية أو الابقاء على جنسيتهم الأصلية.

شاهد فيديو حديث اللواء عبدالقادر كمال عن موضوع حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016‎ منح الجنسيات في السعودية للمواليد 2016

[ads1]

واليكم نص الأمر الملكي الصادر أمس من خادم الحرمين الشريفين، والذي جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ / 246

 التاريخ : 18/ 8 / 1437هـ
بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27 / 8 / 1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18 / 3 / 1391ه .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 22 بتاريخ 19 / 2 / 1430ه . وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 / 1414ه .

أمرنا بما هو آت:
أولاً : منح المتزوجين من سعوديات  الجنسية السعودية واضافة ابنائهم .
ثانياً : منح المتزوجات من سعودي الجنسية السعودية واضافة ابنائهم داخل وخارج السعودية .
ثالثاً : منح الجنسية السعودية لمواليد السعودية و المقيم لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة واضافة ابنائهم .
رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وحتى اللحظة لم يتم العمل بهذا الأمر الملكي حيث أنه بإنتظار التنفيذ، ومن جانبه سوف يقوم موقع الرمال الإخباري بمتابعة خبر تجنيس مواليد السعودية 2016‎ واعلامكم بأي جديد بشأن هذا الموضوع …

اخبار ريال مدريد اخبار برشلونة  اخبار النادي الاهلي السعودي اخر اخبار الاهلي اخبار نادي النصر اخبار الدوي السعودي اخبار فريق الاتحاد السعودي اخر أخبار الهلال تويتر أخبار الهلال

آخر اخبار العراق الان 15/5/2016 اخبار المملكة العربية السعودية اخبار دولة الامارات العربية المتحدة آخر اخبار اليمن آخبار العراق الآن فلسطين مباشر حلب الآن اخبار سوريا اليوم

إلى هنا انتهى خبر

حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016‎ منح الجنسيات في السعودية للمواليد 2016

3 thoughts on “اخبار السعودية : حقيقة صدور امر ملكي ينص على تجنيس مواليد السعودية 2016

  • 2 يونيو، 2016 at 7:21 م
    Permalink

    نص الأمر الملكي ليس فيه تحديد سنة معينة لمنح الجنسية لمواليد السعودية، ولا أدري من أين جيء بتحديد 2016، كما أن نص الأمر الملكي يفيد بمنح الجنسية السعودية أيضا للمقيم الذي لا تقل مدة إقامته عن خمس عشر عاما؛ فالأمر ثالثا يقول: ” منح الجنسية السعودية لمواليد السعودية والمقيم لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة” الأمر واضح جدا في هذا الأمر وهويشمل جميع مواليد السعودية بدون تحديد سنة معينة، ويشمل كذلك كل مقيم له خمسة عشرعاما مقيما في المملكة، وحرف العطف الواو يفيد المغايرة كما يقول النحويون، وهو ما ورد في قوله: (والمقيم) فلماذا حدد عام 2016، ولماذا أهمل المقيم الذي أقام خمس عشرة سنة؟ فنص الأمر الملكي في وادٍ، وتفسيره في وادٍ آخر، نرجو اإفادة ممن لديه علم، وجزاكم الله خيرا.

  • 2 نوفمبر، 2016 at 6:16 م
    Permalink

    انا من مواليد الرياض وعايش في المملكه ٢٨ سنه وابوي عايش في المملكه ٤٠ سنه

    نتمنى ان يكون الخبر صحيح

  • 17 ديسمبر، 2016 at 1:38 م
    Permalink

    أنا مواليد السعودية وابوية باكستان الجنسية والوالدةجزائرية ولدي شهادة ميلاد وأنا في مرحلة ثانوية وعمري ١٩ عاما
    فأرجو من قبول على التعليق

Comments are closed.