انتل تسرح 12 الف موظف وتتجه لتقنية الحوسبة السحابية

انتل تسرح 12 الف موظف وتتجه لتقنية الحوسبة السحابية

انتل تسرح 12 الف موظف وتتجه لتقنية الحوسبة السحابية

بعد انخفاض الطلب على سوق الحواسيب المكتبية واجهزة pc والاتجاه اكثر الى عالم الهواتف الذكية ها هي شركة انتل تتجه الى تسريح اكثر من 12 الف عامل لديها في غضون عام.

فقد أعلنت شركة انتل العالمية العملاقة في مجال التكنولوجيا أنها ستلغي 12 ألف وظيفة في ظل مساعيها لخفض الاعتماد على سوق الحواسيب الشخصية التي تشهد تراجعا.

وستخصص الشركة المتخصصة في تصنيع رقائق الكمبيوتر على 1.2 مليار دولار لتغطية تكاليف إعادة الهيكلة.

 

وستبدأ إجراءات خفض الوظائف، والتي تمثل 11 في المئة من القوى العاملة في انتل، خلال الـ12 شهرا المقبلة، حسبما أعلنت الشركة في بيان لها.

 

وقالت انتل إنها تريد “تسريع تطوير عملياتها للانتقال من أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى تلك التي تدير أنظمة السحابة ومليارات من أجهزة الحوسبة الذكية المتصلة بالانترنت.”

شركة انتل تلغي 12 الف وظيفة وتتجه للحوسبة cloud computing

وذكرت الشركة الامريكية أيضا في بيانها الثلاثاء إن المدير المالي للشركة ستايسي سميث سينتقل إلى منصب جديد ليصبح مسؤولا عن إدارة البيع والتصنيع والعمليات.

 

وأوضحت أنها ستبدأ البحث رسميا عن شخص آخر لخلافته في منصب المدير المالي.

 

وتراجعت أسهم الشركة بواقع 2.5 في المئة في التداول بعد ساعات العمل في بورصة وول ستريت.

المصدر – طاير

نقدم لكم اخر اخبار التكنولوجيا و اخبار شركة جوجل و ابل و مايكروسوفت ويندوز و سامسونج واخ اخبار الهواتف الذكية متمثلة بأجهزة الايفون و الايباد و سامسونج جالاكسي اس و نوت و جوالات سوني زد و ال جي واخر اخبار التقنيات و تحديث البرامج ومن اهمها تحميل و تنزيل و تحديث برنامج كروم و برنامج فايرفوكس و برنامج idm  و تطبيقات اندرويد ومنها تحديث و تحميل تيوب ميت tubemate و تطبيق الفيسبوك و فيسبوك ماسنجر و فيس بوك apk  و سناب شات و واتس اب ( واتساب ) و انستجرام انستاغرام و تيليغرام و تحديث و تنزيل و تحميل تطبيق متجر ون ماركت 1 market  و قوقل بلاي والعديد من تطبيقات الاندرويد والايفون تحميل بروابط سريعة وتوفير رابط مباشر.