مصور قاتل السفير الروسي يروي تفاصيل حادثة الاغتيال.. مشهد اكشن هولوودي

تفاجأت تركيا والعالم اجمع بمشهد اكشن هولوودي لكن تفاصيله ووقائعه حقيقية وعلى مرأى ومسمع العالم اجمع يقف السفير الروسي في تركيا امام المنصة يتحدث بهدوء ووقار واذ برصاصات مفاجأة تقطع حديثه وتهزه وتطرحه ارضا ليتحول المكان الى مسرح اغتيال.

احد المصورين الذي كان قرب السفير ويدعى اوزبليسي يروي لنا تفاصيل الواقعة.

يقول أوزبليسي: “عندما وصلت إلى القاعة كان السفير (أندريه كارلوف) قد بدأ خطابه بالفعل. اقتربت من المنصة وأنا أفكر في التقاط صور ستكون مفيدة في قصة بشأن العلاقات التركية-الروسية”ن مضيفا: “كان يتحدث بهدوء ومحبة عن وطنه (روسيا)، وكان يتوقف عن الحديث بين الفينة والأخرى للسماح لترجمة كلامه إلى التركية. لقد بدا الرجل هادئا ومتواضعا”.
ومضى المصور يقول: “فجأة انطلقت أعيرة نارية في تتابع سريع، وخيم الذعر في الجمهور، وسقط جسم السفير على الأرض. لقد كنت على بعد أمتار قليلة منه، لكنني لم أر دماء تنزف منه، ربما لأن الرصاصات استقرت في ظهره” وتابع: “استغرقت بضع ثوان لأدرك ما حدث. الرجل توفي أمامي. ثم تحركت إلى الوراء في الجانب الأيسر من القاعة، في حين أن الرجل المسلح كان يصوب مسدسه نحو الناس الخائفين على الجانب الأيمن”.

وقال: “في البداية، لم أتمكن من معرفة دوافع مطلق النار. اعتقدت أنه قد يكون متشددا من الشيشان. لكن الناس قالوا لاحقا إنه كان يصرخ بعبارات تخص مدينة حلب السورية. لقد صرخ بعبارة (الله أكبر)، لكني لم أستطع فهم بقية ما قاله باللغة العربية”.

وأضاف برهان أوزبليسي، أن المسلح -تبين لاحقا أنه شرطي وقد قتل في تبادل لإطلاق النار- أطلق ما لا يقل عن 8 رصاصات باتجاه السفير. وكان يسير حول جسم السفير الملقى على الأرض، وقد عمد إلى تحطيم بعض الصور المعلقة على الحائط.

وقال أوزبليسي: “لقد تملكني الخوف من أن يتحول المسلح نحوي ويطلق علي النار، لكنني تقدمت قليلا وصورت الرجل. لا يمكنني الهرب، فأنا صحفي ومن واجبي تصوير ما رأيت، وإلا كان سيقول الناس: كيف كنت هناك وتحمل كاميرا ولم تصور المشهد”.

تجدر الإشارة إلى أن القاتل يبلغ من العمر 22 عاما، ويدعى “مولود مرت آيدينتاش”، وتخرج في كلية الشرطة في إزمير، وعمل ضابطا في الشرطة بأنقرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية محلية.

صورة السفير الروسي ملقي على الأرض وبجانبه قاتله

[ads1]

لحظة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا

مصور قاتل السفير الروسي يروي تفاصيل حادثة الاغتيال