نص مليون درهم غرامة من يرتاد المواقع المحجوبة في الامارات

 

نص مليون درهم غرامة من يرتاد المواقع المحجوبة في الامارات

لم يعد بامكان مواطني او حتى سياح دولة الامارات تصفح المواقع المحجوبة داخل حدود الدولة عن طريق vpn دون ان يتلقى غرامة مالية باهضة بحد ادنى نصف مليون درهم اماراتي.

حيث حذّرت الإمارات العربية المتحدة المواطنين والمقيمين فيها من استخدام خدمات VPN لإخفاء الأثر بعد ارتكابه أي نوع من الجرائم الإلكترونية؛ كالدخول للمواقع المحجوبة أو إخفاء رقم IP الخاص به.
ونص التعديل الجديد للقانون على أن أي شخص يستخدم خدمات VPN لتزوير أو إخفاء رقم ip الخاص به، سيكون عُرضة للسجن المؤقت والغرامة المالية التي لن تقل عن 500 ألف درهم، ولن تزيد على 2 مليون درهم.
ووفقاً لقانون قطاع الاتصالات والجريمة الإلكترونية الذي أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعديلاً له، والذي تَمَثّل في منع أي مقيم داخل الإمارات من استخدام خدمات VPN لإخفاء أثره بعد ارتكابه أي نوع من الجرائم الإلكترونية؛ مثل الدخول للمواقع المحجوبة أو إخفاء رقم IP الخاص به.

تعديل قانون تغريم مرتادي المواقع المحجوبة

[ads2]

جدير بالذكر أن القانون كان مقتصراً على منع المواطنين فقط من إخفاء هويتهم؛ لكن التعديل الجديد سمح للشرطة بملاحقة أي شخص داخل دولة الإمارات يستخدم خدمات VPN لإخفاء رقم IP الخاص به؛ كالمقيمين والعمالة الوافدة التي تشكّل 88% من إجمالي السكان الذين هرعوا لاستخدام هذه الخدمات لتجاوز الحجب في تطبيقات “واتساب” و”فايبر”، وغيرها من التطبيقات التي تقدم خدمات الاتصال المجانية، كذلك الدخول إلى المواقع المحجوبة الممنوع تصفحها داخل الدولة.

نقدم لكم اخر اخبار التكنولوجيا و اخبار شركة جوجل و ابل و مايكروسوفت ويندوز و سامسونج واخ اخبار الهواتف الذكية متمثلة بأجهزة الايفون و الايباد و سامسونج جالاكسي اس و نوت و جوالات سوني زد و ال جي واخر اخبار التقنيات و تحديث البرامج ومن اهمها تحميل و تنزيل و تحديث برنامج كروم و برنامج فايرفوكس و برنامج idm  و تطبيقات اندرويد ومنها تحديث و تحميل تيوب ميت tubemate و تطبيق الفيسبوك و فيسبوك ماسنجر و فيس بوك apk  و سناب شات و واتس اب ( واتساب ) و انستجرام انستاغرام و تيليغرام و تحديث و تنزيل و تحميل تطبيق متجر ون ماركت 1 market  و قوقل بلاي والعديد من تطبيقات الاندرويد والايفون تحميل بروابط سريعة وتوفير رابط مباشر.

نص مليون درهم غرامة من يرتاد المواقع المحجوبة في الامارات