نظام دوري عبد اللطيف جميل في حال تساوي نقاط الفرق المتصدرة .. من المتصدر الهلال ام الاتحاد؟

تعرف على نظام الدوري السعودي للمحترفين دوري عبداللطيف جميل في حال تساوي نقاط اي فرق متصدرة حيث برز هذا التساؤل لدى متابعي الدوري السعودي بعد تساوي نقاط فريقي الهلال والاتحاد لهذه الجولة.

ولتوضيح هذا النظام فانه قد سبق وان أصدر اتحاد كرة القدم السعودي توضيحا بشأن تحديد بطل دوري زين السعودي للمحترفين في حال تساوي فريقين في رصيد النقاط.

وقال الاتحاد على لسان أحمد العقيل عضو مجلس اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات إنه في حال تساوي فريقين في النقاط وحصولهما على المركز الأول في دوري زين السعودي للمحترفين سيتم النظر إلى المواجهات المباشرة للفريقين (مباراتي الدورين الأول والثاني من الدوري)، والفريق الذي جمع أكثر نقاط من تلك المباراتين هو الفائز ببطولة الدوري”.

وأضاف العقيل في تصريح لوسائل الإعلام “أنه في حال تساوي الفريقين في المواجهات المباشرة (مباراتي الدورين الأول والثاني من الدوري)، بحيث يكون كل فريق كسب الآخر في منافسات الدوري، يتم النظر إلى أهداف الفريقين خلال المواجهات المباشرة، فالفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباراتي الدورين الأول والثاني من الدوري هو من يكسب البطولة.

صدارة الدوري السعودي تحسم بالمواجهات المباشرة

وبين نائب رئيس لجنة المسابقات  “في هذا الموسم حال تساوي فريقا الفتح والهلال في النقاط، يكون فريق الفتح هو بطل دوري زين السعودي للمحترفين، لكونه قد كسب نظيره الفريق الهلالي في مباراتي الذهاب والإياب من الدوري بهدفين في مقابل هدف في كلا المباراتين”.