وصية الامير تركي بن سعود الكبير قبل اعدامه بلحظات و سيرته الذاتية

وصية الامير تركي بن سعود الكبير

وصية الامير تركي بن سعود الكبير التي لم يتسطع ان يخطها بيده.

اكتنفت اللحظات الاخيرة لوداع الامير تركي بن سعود الكبير ذو ال 25 عاماً الكثير من الدموع والندم ومحاولات يائسة لاصلاح الموقف ولكن النتيجة اعدام الامير السعودي لاول مرة في تاريخ المملكة.

وقد تحدث الدكتور محمد المصلوخي إمام وخطيب جامع الصفا، عن تفاصيل ما قبل تنفيذ حكم الاعدام في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير أمس الثلاثاء لقتله عادل بن سليمان المحيميد، واللحظات العصيبة التي عاشها ذوو القاتل والمقتول ومحاولات الامير كتابته لوصيته لكن الخوف يمنعه.

وقال الدكتور المصلوخي، إن ذوي القاتل ودّعوه لآخر مرة مساء يوم الإثنين في سجنه في مشهد مؤثر، وبعدها قام الجاني بتأدية صلاة الليل وقراءة القرآن حتى صلى الفجر، قبل أن يأخذه السجان في السابعة صباحاً.

تفاصيل تورطه في جريمة الثمامه‬‎ //

تم القبض على الامير تركي بن سعود الكبير بعد ما قام بقتل المدعو عادل المحيميد عقب عراك بين عدد من المسلحين بأسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف 47 وكريكينوف 74 وكان من بين هؤلاء الأشخاص شخص من زعماء عصابة تجارة السلاح بالمملكة العربية السعودية المعروف بإسم السمسار الأسود أو الحداد و نتج عن ذلك تبادل إطلاق نار مكثف أدى إلى مقتل عادل المحيميد وإصابة شاب اخر يدعى عبد الرحمن التميمي وبعد ذلك تفاجأ الامير تركي بن سعود الكبير أن المقتول هو صديقه المقرب.

وعند قدوم الامير تركي بن سعود الكبير لمكان جريمة الثمامه كان يركب سيارته من طراز لكزس مظللة بالأسود بشكل كامل، وفي رفقته سيارتين، إحداهما من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد رفقائه الذي أرداه قتيلاً بالخط فيما بعد.

عندما نزل صديقه عادل المحيميد من السيارة لرؤية المشكلة قام الامير تركي بن سعود وهو القاتل بضرب طلقة نارية من سلاح مسدس نورينكو 9 ملم بشكل عشوائي، ووجد بعد ذلك أن تلك الطلقة الطائشة قد اتجهت لصديقه عادل المحيميد وأردته قتيلاً، ثم انتقلت تلك الطلقة بعد ان اخترقت جسد عادل المحيميد لشاب كان يقف خلف عادل، الأمر الذي أدى إلى إصابته ونقله للمشفى وقد حضرت الشرطة لمكان الجريمة وقد ألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع جريمة اليمامه وعندما علم تركي بن سعود الكبير بأنه قد قتل رفيقه، اندهش وأضيب بالصدمة وسقط على الأرض مغشياً عليه. اعترف الامير تركي بن سعود الكبير بجريمته وفعلته للشرطة وبعد التحقيق معه اتضح ان الامير تركي بن سعود كان سكراناً وتحت تأثير الخمر. وقد غرد الامير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز رئيس نادي الهلال السابق في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان تركي بن سعود تربطه به صلة قرابة واتبع قوله بكلمة “للاسف”.

وصية الامير تركي بن سعود الكبير

[ads2]

واردف المصلوخي أن الامير تركي بن سعود لم يستطع كتابة وصيته بيده فكتبها عنه غيره، ثم اغتسل ونقل إلى ساحة تنفيذ القصاص في الصفاة في نحو الحادية عشرة صباحاً، مشيراً إلى أنه حضر لساحة القصاص عشرات الأمراء وعدد من الوجهاء وكبار عائلة المحيميد للشفاعة وإقناع والد القتيل بالتنازل إلا أنه رفض وأصر على تنفيذ القصاص.

وتابع المصلوخي: “في ساحة القصاص وضعت مئات الملايين في أيادي والد عادل المحيميد ورفضها وطلب تنفيذ حكم شرع الله”، مشيراً إلى أن الأمير فيصل بن بندر تدخل بعد صلاة الظهر بالشفاعة لدى والد القتيل إلا أنه أصر على تنفيذ الحكم.

وأضاف عبر حسابه في “تويتر”، أن السياف حضر في الساعة 4.13 عصراً وتم تنفيذ القصاص بحضور والد المجني عليه، الذي لم يظهر عليه أية تعابير، في حين دخل والد الجاني في نوبة بكاء شديدة وسط تأثر الحضور.

  • اعدام الامير تركي بن سعود الكبير

  • سيرة حياة تركي بن سعود الكبير

  • مقتل الامير تركي بن سعود

  • حادث قتل الامير تركي بن سعود لشاب

  • وصية الامير تركي بن سعود