طقس السعودية: منخفض جوي عميق على الابواب

أخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 4:17 مساءً
طقس السعودية: منخفض جوي عميق على الابواب

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، أن مناطق واسعة من المملكة سوف تتأثر ، ابتداءً من يوم الاحد الآتي وحتى يوم الثلاثاء، بتقلبات جوية، تتصف بنشاط في الهواء المثيرة للأتربة والغبار وأمطار رعدية وهبوط في معدلات الحرارة.

وشددت الهيئة، عبر حسابها المعترف به رسميا بموقع الاتصال الاجتماعي (تويتر)، أن المدينة المنورة من ضمن الأنحاء التي تتأثر بالتقلبات الجوية؛ حيث يشعر أهالي محافظات (العلاء، خيبر، مهد الذهب، الحناكية، الرايس، الأجزاء الشرقية، المدينة، ينبع العيص، بدر، ووادي الفرع) بها، كما تتأثر مساحة القصيم ومحافظاتها (بريدة، عنيزة، المذنب، البكيرية، والبدائع)، وحائل ومحافظاتها (حائل، بقعاء، الحائط، والغزالة) بهذه التقلبات.

ونوهت هيئة الأرصاد، حتّى هذه التقلبات يقع تأثيرها على الأجزاء التي بالشمال من مساحة العاصمة السعودية الرياض، والرياض، وعفيف، الخرج، الزلفى، شقراء، القويعية، المجمعة، والدوادمي)، إضافة إلى ذلك مساحة مكة المكرمة ومحافظاتها (مكة، رابغ، جدة، خليص، ذهبان، التام، الجمجوم، الليث، بحرة، والقنفذة).

كما يشعر أهالي (الأجزاء التي بالشمال من مساحة الشرقية، وحفر الباطن، والنعيرية، والخفجي، والدمام، والأحساء، والظهران)، فضلا على ذلك مساحة تبوك وتشمل محافظات: تبوك وتيماء والوجه وضياء وحقل أملج.

وشددت هيئة الأرصاد، أن مساحة الجوف ومحافظاتها (سكاكا وطريف والقريات) ومنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال ومحافظاتها (عرعر وطريف ورفحاء)، تتأثر بالتقلبات الجوية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الرمال الخليجي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.