سلطنة عمان تواجه تركمنستان في امم اسيا

أخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 3:04 مساءً
سلطنة عمان تواجه تركمنستان في امم اسيا

لاتزال البطولة الاقوى على مستوى منتخبات قارة اسيا بطولة امم اسيا تسير عى قدم وساق ، ويبلي فيها العرب الى حد كبير بلاء حسن .

حيث يلتقي بعد قليل على ارض الامارات العربية المتحدة الدولة المنظمة للبطولة كل من منتخبي سلطنة عمان ومنتخب تركمنستان ضمن جولات بطولة امم اسيا.

حيث يملك منتخب عُمان فرصة مهمة للتأهل لثمن نهائي كأس آسيا، ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في البطولة، عندما يواجه تركمنستان، غدا الخميس، بملعب محمد بن زايد، في ختام لقاءات المجموعة السادسة.

وخسر منتخب عُمان أولى مواجهتيه أمام نظيريه أوزبكستان واليابان، لكن مع تقديم مردود طيب، إذ خسر بصعوبة أمام الأول 1-2،  والثاني 0-1.

في المقابل، بدأت تركمنستان البطولة بشكل جيد للغاية، وخسرت بصعوبة أمام اليابان 2-3، لكنها انهارت أمام أوزبكستان بالهزيمة 0-4.

وكانت لقاءات المنتخبين قبل هذا المواجهة معدودة، إذ التقيا 3 مرات فقط، الأولى كانت ودية عام 2008، وفاز فريق عُمان 2-1.

بينما المواجهتين الثانية والثالثة، كانتا في تصفيات مونديال روسيا 2018، ففي لقاء الذهاب يوم 3 سبتمبر/ أيلول 2015، فازت عُمان 3-1، وفي الإياب في نوفمبر/ تشرين الثاني من ذات العام فازت تركمنستان 2-1.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الرمال الخليجي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.