site hit counterصورة خطيرة تعطل هواتف الأندرويد - الرمال

سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الأن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

صورة خطيرة تعطل هواتف الأندرويد

صورة خطيرة تعطل هواتف الأندرويد

في واحدة من أغرب مشاكل الهواتف الذكية تظهر مشكلة فنية خطيرة في كثير من موبايلات الأندرويد تسببها صورة تبدو عادية تماماً، ولكن ان قمت بإستخدامها كصورة خلفية لهاتفك فستقع في مشكلة عويصة.

كيف ظهرت المشكلة؟

قام عدد من مستخدمي هواتف الأندرويد بالشكوى من مشكلة غريبة قد لا يصدقها أحد، ولكن مع تكرار الابلاغ عن هذه المشكلة عند عدد كبير من المستخدمين تبين أن هذه المشكلة الخطيرة موجودة بالفعل وتعاني منها معظم أجهزة الأندرويد ومن ضمنها أجهزة Samsung, Google, Nokia, Xaiomi رغم أن بعض الموديلات لا تظهر فيها هذه المشكلة.

وقد اشتكى عدد من مستخدمي تويتر وريديت من تعطل أجهزتهم وقاموا بنشر الصورة المسببة للمشكلة وبعض الفيديوهات التي تظهر فيها المشكلة بشكل جلي وواضح، وقد جازف مستخدمين آخرين بتجربة تلك الصورة ليفحصوا مدى صدقية هذا الإدعاء، ليفاجؤا بأنه صحيح وواقع في كثير من أنواع هواتف الأندرويد.

كيف يحدث هذا العطل الخطير ؟

عند تحميلك للصورة لا تظهر المشكلة لو قمت بفتحها من الاستدويو ولكن اذا قمت بتعيينها كصورة خلفية لهاتفك، سيقوم هاتفك فوراً باغلاق الشاشة وفتحها بشكل متكرر وسريع حتى انك لا تستطيع أن تفك قفل هاتفك بمجرد حدوث المشكلة.

ولو فكرت بإعادة تشغيل الهاتف فستبقى المشكلة كما هي مهما كررت عملية اعادة التشغيل، ولن تستطيع فتحه اطلاقا، ولو جربت الدخول الى الوضع الآمن safe mode فستجد المشكلة ما زالت موجودة، والحل الوحيد المتوفر لديك هو أن تقوم بإغلاق الهاتف وعمل reset او اعادة ضبط مصنع وهو ما يعني بالتأكيد أنك ستفقد بياناتك، ولا سبيل آخر لحل تلك المشكلة للاسف.

سبب حدوث المشكلة

حتى اللحظة لم يصدر أي تصريح رسمي من جوجل يوضح سبب تلك المشكلة، ولا توجد أي تفسيرات لحدوثها، الا أن البعض يرى بأن سبب المشكلة هو ان هذه الصورة تستخدم خارطة ألوان تتجاوز حدود ألوان هواتف الأندرويد وبالتالي فور استخدامها كخلفية لا تستطيع شاشة الهاتف التعامل معها فتنطفيء وتشتغل في محاولة يائسة لاستخدامها كخلفية.

تحذير

في النهاية لا يسعنا الا أن نحذرك من استخدام هذه الصورة كخلفية لهاتفك، فالأمر بالفعل خطير ويعرض بياناتك للخسارة، الا إن كنت لا يهمك ذلك وتريد أن تعيد ضبط مصنع هاتفك فهذا شأنك!

‎اضافة تعليق