ليفربول و مانشستر سيتي في الاسبوع 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز

أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 6:22 مساءً
ليفربول و مانشستر سيتي في الاسبوع 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول و مانشستر سيتي في الاسبوع 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز

تتجه الأنظار اليوم الأحد، صوب ملعب الأنفيلد، والذي سيكون مسرحًا لقمة الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يستقبل ليفربول غريمه حامل اللقب مانشستر سيتي.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ولم يخسر ليفربول سوى مباراة واحدة فقط، في آخر 28 مواجهة خاضها أمام مانشستر سيتي على ملعبه في الدوري، وذلك بالخسارة بنتيجة 2-1 في شهر مايو/ أيار من عام 2003، ولم ينهزم أمام السيتي في آخر 16 مباراة بالأنفيلد في الدوري (11 انتصارا – 5 تعادلات).

وبعد خسارة 4 مباريات متتالية في الدوري أمام ليفربول بين عامي 2015 و2016، لم ينهزم مانشستر سيتي سوى مرة واحدة فقط في آخر 5 مواجهات جمعت بين الفريقين في البريميرليج (انتصارين – تعادلين).

ولم يحقق مانشستر سيتي أي انتصار في آخر 16 مباراة خاضها على ملعب الأنفيلد في الدوري، وهي السلسة المتتالية الأطول للسيتي دون تحقيق انتصار خارج ميدانه أمام فريق بعينه طوال تاريخه في المسابقة.

ويبحث مانشستر سيتي عن التغلب على ليفربول في الدوري مرتين متتاليتين، للمرة الأولى منذ أن حقق 4 انتصارات متتالية بين عامي 1935 و1937.

ويعد ليفربول أكثر الفرق التي تمكنت من التغلب على حامل اللقب في تاريخ البريميرليج، بواقع 21 مرة.

ولم يخسر ليفربول على ملعبه أمام حامل اللقب، منذ الهزيمة 1-0 أمام مانشستر يونايتد في شهر ديسمبر / كانون الأول من عام 2007، ومن بعدها تعادل في 5 مباريات وحقق الانتصار في 6 لقاءات.

ومباراة اليوم تحمل رقم 35 بين حامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب في البريميرليج، وتمكن كل فريق من التغلب على الآخر في 9 لقاءات، وانتهت 16 مباراة بالتعادل، وشهدت آخر مباراة فوز مانشستر سيتي (حامل اللقب) على ليفربول (المتصدر) بنتيجة 2-1 في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

توقيت المباراة :

تقام المباراة الساعة 6.30 بتوقيت فلسطين و مصر

الساعة 7.30 بتوقيت السعودية و قطر و البحرين و الكويت

الساعة 8.30 بتوقيت الامارات

تعليق عصام الشوالي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الرمال الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.