خطوات يجب اتخاذها عند انسكاب مشروب ساخن على طفلك !

أخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 5:05 مساءً
خطوات يجب اتخاذها عند انسكاب مشروب ساخن على طفلك !

يحدث كثيرا عند الاطفال خصوصاَ بسبب كثرة اللعب و الشغف لدى الاطفال , حيث ان الاطفال معرضين دائماَ لاي خطر قد لا يتوقع ابدا ويجب على الاباء الانتباه لابناهم من حين لاخر

من هذه الاخطار هو انسكاب مشروب ساخن على جلد الطفل ’ وهناك خطوات يجب اتباعاه فوراَ بعد انسكاب المشروب على الطفل لتفادي اي خطر قد يتسبب في تشوه في جلد الطفل .

حيث أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين أنه يتعين على الوالدين القيام بالخطوات التالية:

خلع ملابس الطفل: على العكس من الحروق العادية، يجب دائما خلع الملابس، التي انسكب عليها السائل الساخن. وإذا التصقت الملابس على موضع الجلد المصاب، فيمكن الاستعانة بحمام ماء.

تبريد موضع الإصابة: يجب تبريد مواضع الجلد المصابة بواسطة ماء فاتر وليس باردا لمدة 10 أو 20 دقيقة باستثناء الأطفال حديثي الولادة

وإذا كانت الحروق تغطي نطاقات كبيرة من سطح الجسم بنسبة تتجاوز 15%، وذلك تفاديا لخطر انخفاض درجة حرارة الجسم.

تغطية المنطقة المصابة: بعد تبريد الموضع المصاب يجب تغطيته بواسطة قطعة قماشية نظيفة أو ضمادة جروح، علما بأن أن الحروق تندرج ضمن الحالات، التي تستلزم زيارة الطبيب وتلقي الرعاية المناسبة.

فالحروق تعتبر من اشد الاضرار التي قد يتعرض لها الطفل والكبار ايضا.

وتعد الحروق في مواضع كبيرة من الجسم من الحالات، التي تستلزم استدعاء الإسعاف؛ نظرا لأنها تشكل خطرا على حياة المصاب.

وينطبق هذا على إصابة 8% من سطح الجسم لدى طفل صغير، وهو ما يمثل ذراعا واحدة أو نصف الساق أو نصف الجزء العلوي من الجسد من الجهة الأمامية. وتشكل راحة اليد 1% من سطح الجسم على سبيل المثال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الرمال الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.